القائمة الرئيسية

الصفحات

التجنيد الإجباري بالمغرب .. Tajnid.ma التسجيل مفتوح للشباب المغربي لسنة 2023

التجنيد الإجباري بالمغرب .. Tajnid.ma التسجيل مفتوح للشباب المغربي لسنة 2023

و Tajnid.ma التسجيل للخدمة العسكرية الإجبارية بالمغرب. Tajnid.ma هو موقع تسجيل التجنيد في المغرب.

في هذه المقالة ، ستجد جميع المعلومات المتوفرة عن التجنيد الإجباري. شرح مبسط لكيفية التسجيل للتجنيد الإجباري. كيفية ملء نموذج التجنيد ومعرفة ما إذا تم استدعاؤك للخدمة العسكرية الإجبارية. او لا.

إطلع على : شركة إنوي inwi تعلن عن حملة توظف فيها عدة تخصصات وملفات لسنة 2023

التجنيد الإجباري بالمغرب .. Tajnid.ma التسجيل مفتوح للشباب المغربي لسنة 2023

بلاغ لوزير الداخلية حول عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية (التجنيد الإجباري) برسم سنة 2023

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ويؤيده الرئيس الأعلى. ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية في 1 يونيو 2023 ، أبلغ وزير الداخلية الشباب الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و 25 في 1 يونيو 2023 ، أن عملية التعداد المتعلقة بالخدمة العسكرية ستبدأ الأسبوع المقبل ، الأربعاء 28 ديسمبر. ، 2022 وسينتهي في 25 فبراير 2023.

على سبيل التحضير ، اجتمعت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة بمحكمة التمييز ، ووفقاً للاشتراطات التشريعية والتنظيمية المرتبطة بالخدمة العسكرية ، يوم الثلاثاء 20 كانون الأول بمقر وزارة الداخلية. مراعاة مبدأ المساواة بين المواطنين وتحقيق التوازن بين مناطق المملكة.

وبهذه المناسبة ، يدعو وزير الداخلية الشباب الذين سيستقبلون من أو بهذه المناسبة ، وزير الداخلية يدعو الشباب الذين سيتلقون من السلطات الإدارية المحلية إخطارًا بتعدادهم ، إما شخصيًا أو من خلال وسيط أحد أفراد أسرته ، لاستكمال استمارة التعداد ، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma ، من تاريخ انطلاق عملية التعداد يوم الأربعاء 28 ديسمبر.

كما يقوم وزير الداخلية بإبلاغ الشباب المستوفين لشرط العمر المذكور أعلاه بأنه يمكنهم ، من تاريخ بدء عملية التعداد ، التحقق عبر نفس الموقع عما إذا كانت أسماؤهم تظهر في قوائم الأشخاص المدعوين للإكمال أم لا. استمارة التعداد لأداء الخدمة العسكرية.

أما بالنسبة للشباب والشابات الذين لم يتم استدعاؤهم لاستكمال استمارة التعداد ويرغبون في أداء خدمتهم العسكرية ، فيمكنهم تعبئة الاستمارة بأنفسهم عبر نفس الموقع ، طوال الفترة المحددة لعملية التعداد. ، أي من الأربعاء 28 ديسمبر إلى 25 ديسمبر 2023. ينص القانون على نفس الإمكانية لفائدة أعضاء الجالية المغربية الشباب المقيمين بالخارج المسجلين في السجلات القنصلية والراغبين في أداء خدمتهم العسكرية.

أخيرًا ، أبلغ وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة العسكرية إما من السلطات الإدارية المحلية القريبة من مكان إقامتهم ، أو من دائرة التوجيه المنشأة في مقرات المحافظات والمحافظات والمحافظات. أو عبر موقع www.tajnid.ma.

فترة إحصاء المرشحين للتجنيد الإجباري 2023

تبدأ عملية التعداد الخاص بالخدمة العسكرية لعام 2023 من 28 ديسمبر 2022 إلى 25 فبراير 2023.

وبناء على قرار وزير الداخلية رقم 3337.22 المنشور في الجريدة الرسمية عدد (7151) / 12 ديسمبر 2022 المتعلق بتحديد تاريخ بدء وانتهاء عملية التعداد المرتبطة بالخدمة العسكرية للعام. 2023 ، أنه يوجه حكام المناطق والعاملين ، كل في نطاق ولايته ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار على مستوى التوظيف أو المحافظة أو مقاطعة العمل التي ينتمون إليها.

طريقة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب وملء الاستمارة 2023 www.tajnid.ma

1. ادخل على موقع التجنيد الرسمي www.tajnid.ma

2. الوصول إلى المساحة لإكمال النموذج:

التجنيد الإجباري بالمغرب .. Tajnid.ma التسجيل مفتوح لسنة 2023Tajnid.ma ملء الاستمارة

3. أكمل استمارة إحصائيات التجنيد الإجباري في المغرب عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة منك. بعناية حتى يظهر اسمك ، إذا كنت قد استدعيت بالفعل للخدمة العسكرية ، أو استمر في التسجيل للخدمة التطوعية.

التجنيد الإجباري بالمغرب .. Tajnid.ma التسجيل مفتوح لسنة 2023

4. إذا كنت مدرجًا في القائمة التي أعدتها وزارة الشؤون الداخلية مسبقًا للتسجيل. فستظهر أمامك نافذة تخبرك باستدعائك للخدمة العسكرية للتجنيد الإجباري ، وتحتاج فقط إلى التصديق على المعلومات و يطلب.

Tajnid.ma ملء الاستمارة

كيف اعرف هل أنا مدعو لأداء الخدمة العسكرية أم لا واتسجل

أولاً ، تتم عملية التحقق فقط على الموقع الإلكتروني الذي أنشأته وزارة الداخلية ، Tajnid.ma ، ولا شيء آخر. لمعرفة حالتك ، يجب عليك ملء نموذج الإحصائيات كما هو موضح أدناه.

يمكنك إكمال نموذج التعداد اعتبارًا من 28 ديسمبر 2022.

تعبئة استمارة الإحصاء بالضغط هنا

تعليقات