القائمة الرئيسية

الصفحات

التأشيرة الانسانية فورم 842 .. تقديم طلبات الهجرة الى استراليا 2023

التأشيرة الانسانية فورم 842 .. تقديم طلبات الهجرة الى استراليا 2023

لأن دائرة الهجرة تعطي الفرص لأكثر الحالات استحقاقا. وهي تعمل جنبًا إلى جنب (من خلال السفارات الأسترالية في الخارج). مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتحديد الأشخاص الأكثر احتياجًا.


التأشيرة الانسانية فورم 842 .. تقديم طلبات الهجرة الى استراليا 2023

التأشيرة الانسانية فورم 842

لذلك ، إذا كان لدى المتقدمين سبب للتقدم بطلب الهجرة ، أو إذا كان مقدم الطلب يعتقد أنها (امرأة في خطر). فيجب عليهم مراجعة هذا المنتدى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التسجيل لدى هذه اللجنة يمنح مقدم الطلب حماية مؤقتة في هذا البلد ، بحيث لا يُطلب منه مغادرة هذا البلد إذا انتهت فترة إقامته وأصبح مقيماً بشكل غير قانوني. يجب تقديم طلبات الهجرة إلى أستراليا لأنواع تأشيرات اللاجئين والتأشيرات الإنسانية لمواطني دول الشرق الأوسط مباشرة إلى وزارة الهجرة في ملبورن بدلاً من تقديمها إلى السفارات الأسترالية "" في تلك البلدان كما كان الحال في الماضي. الدول الشرقية هي: العراق ، الأردن ، سوريا ، تركيا ، إيران ، الكويت ، الإمارات العربية المتحدة ، عمان ، قطر ، اليمن ، المملكة العربية السعودية. ستتأثر فقط الطلبات المصحوبة بالنموذج 681 بهذا الإجراء. بالإضافة إلى الطلبات المعتمدة من قبل مكاتب المحاماة ، النماذج المطلوبة هي:
  • يجب إكمال نموذج 681 وتوقيعه من قبل الراعي.
  • يجب إكمال النموذج 842 وتوقيعه من قبل مقدم الطلب.
ملاحظة مهمة: يجب أن يكون مقدم الطلب خارج وطنه كما كان من قبل ليتمكن من التقديم ، مما يعني أن العراقي أو السوري لا يمكنه تقديم الطلب من العراق أو من سوريا أو أي بلد ، بل يجب أن يكون في إحدى دول الشرق الأوسط. الدول المذكورة أعلاه. او انها لا تصلح للعراقيين العائدين الى العراق بعد تقديم الطلب من اي من هذه الدول وكذا الجنسيات الاخرى. هذا لا يشمل أفراد الأسرة المنفصلين ، أي الزوجات / الأزواج وأطفال اللاجئين الذين تم قبولهم في أستراليا ، بشرط أن يكونوا قد زودوا وزارة الهجرة بتفاصيل عن أفراد الأسرة.العائلة قبل قبولهم كلاجئين وما زالت العلاقة الزوجية قائمة (فقط هؤلاء من يمكنه تقديم الطلب من داخل العراق). يجب أن يتم التقديم إما عن طريق البريد أو عن طريق شركات البريد السريع. الطلبات المسلمة باليد غير مقبولة سيتم اعتبار أي طلب يتم تقديمه بشكل غير صحيح باطلاً ولن يتم النظر فيه من قبل خدمة الهجرة.

العنوان البريدي لالتأشيرة الانسانية:

Offshore Humanitarian Processing Centre DIMA GPO Box 241 Melbourne Victoria 3001 Australia

العنوان بواسطة ساعي Courier:

Offshore Humanitarian Processing Centre DIMA 2 Lonsdale Street Melbourne Victoria 3000 Australia بعد استلام الطلب من قبل دائرة الهجرة في ملبورن ، تتخذ هذه الخدمة الخطوات التالية:
  • إخطار مقدم الطلب باستلام المعاملة عن طريق إرسال خطاب يحتوي على أسماء الأشخاص المشاركين في المعاملة وتاريخ الاستلام ورقم الملف (رقم الملف).
  • دراستها وتقييمها حسب القوانين وأنواع التأشيرات.
  • ارفضها إذا كانت لا تفي بمعايير القوانين.
  • حسب الظروف ، أرسله إلى إحدى السفارات الأسترالية في الشرق الأوسط (في بيروت ، عمان ، أنقرة ، طهران ، أو شمال العراق) لإجراء المقابلات والفحوصات الطبية اللازمة ، وعدم إصدار حكم عليه ، والتحقق من الهوية ، و الإجراءات الأخرى التي تعتبرها السفارة ضرورية لإتمام المعاملة (أو رفضها إذا لم تتضمن أحد شروط أو متطلبات المصلحة العامة).

رفض الطلب

قرار الرفض هو لقطة جاهزة لكل معاملة مرفوضة. تتم طباعة اسم مقدم الطلب فقط في هذه اللقطة ويتم إرساله إلى مقدم الطلب مرفقًا به وثيقة تحتوي على مواد قوانين البرنامج الإنساني. مضمون القرار:
  • تم اتخاذ قرار نهائي في هذا القسم (خدمة الهجرة) لرفض المعاملة.
  • البرنامج الإنساني مخصص لمن هم في أمس الحاجة إلى التوطين.
  • عدد التأشيرات محدود وهو فقط لمن له الأولوية في اللوائح.
  • تنسق السفارات الأسترالية في الخارج عملها في هذا المجال مع المنظمات الإنسانية الدولية مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، التي تصنف أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى التوطين في دولة ثالثة.
  • تم اعتبار معاملتك بموجب القوانين المدرجة في الوثيقة المرفقة وتم رفضها لأنها لا تتوافق مع أحد الشروط التي تتطلبها هذه القوانين.
  • لسنا مقتنعين بأن هناك ظروف قاهرة تتطلب منح التأشيرة الانسانية.
  • لا توجد إمكانية للاستئناف في هذا النوع من التأشيرات.
  • لسنا ملزمين بإعطائك أسبابًا مكتوبة للرفض.
  • أي معاملة أخرى ، إذا تم تقديمها في هذا المجال ، لن يكون لها نصيب من النجاح ما لم يتم ذكر معلومات حقيقية أخرى لم يتم ذكرها مسبقًا في المعاملة المرفوضة.
وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد إبلاغ مقدم الطلب بقرار الرفض ، فإنه يقدم طلبًا آخر بسرعة وفي معظم الحالات تحت رعاية شخص آخر ، معتقدًا خطأً أن الخطأ كان من الكفيل. في الواقع ، الراعي لا علاقة له به. تكمن المشكلة في التصريح (التاريخ) والصعوبات التي يواجهها مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته المشاركين في العلاج في بلده الأصلي. يدفع العديد من المطالبين مبالغ لبعض الذين يكسبون عيشهم من خلال الكتابة واختلاق القصص في بلدان اللجوء الأول.

قبول الطلب

إذا تم قبول المعاملة مبدئيًا ، تتم إحالة المعاملة إلى أقرب سفارة أسترالية في البلد الذي يوجد فيه مقدم الطلب من أجل إجراء المقابلات والفحوصات الطبية وفحوصات الأمان والسلوك وصحة المعلومات الواردة في الطلب وما إلى ذلك. متطلبات وشروط المصلحة العامة ، ويمكن رفضها لأي من الأسباب المذكورة أعلاه. لقد تلقيت شخصيًا على الأقل طلبين من أصحاب المعاملات تم رفضهما بعد الصيانة والمراجعات بعد فترة عدة أشهر.

رفض الطلب لأسباب صحية

التأشيرة الانسانية فورم 842 .. تقديم طلبات الهجرة الى استراليا 2023 
 
إذا فشل أحد الأشخاص المشاركين في المعاملة في الفحص الطبي ، يتم رفض الطلب بالكامل ، أي رفض جميع الأشخاص المشمولين بالعلاج. أسباب رفض الطلب من الناحية الصحية:
  1. يعاني أحد المشمولين بالعلاج من مرض السل الرئوي.
  2. إصابة أحد الأشخاص المشمولين بالعلاج بمرض يشكل تهديدًا للمجتمع الأسترالي.
  3. يعاني أي من الأشخاص المشمولين بالعلاج من حالة أو مرض معوق يتطلب علاجًا مستمرًا طوال فترة إقامتهم في أستراليا من قبل مرافق الرعاية الصحية. أو أن حالته الصحية ستكون عبئًا على السلطات الأسترالية من حيث التكاليف والنفقات. أو تحتل مكانًا وتحرم المواطنين الأستراليين من معالجة واستخدام المرافق الطبية النادرة.
عادة ، يتم إبلاغ مقدم الطلب إذا كان لديه تعليق على نية السفارة رفض العلاج لأسباب صحية من أجل منحه الفرصة لتطبيق ما يسمى بالتنازل الصحي. في بعض الأحيان يتم تطبيق رقاقة وتنجح المعاملة.

منح الفيزا

تمنح التأشيرة الانسانية للأشخاص المشتركين في المعاملة بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة. يتم لصق التأشيرة بوثيقة سفر خاصة (وليس جواز سفر). يجب على المتقدمين دخول أستراليا في تاريخ معين مدرج في التأشيرة لأن الفحوصات الطبية والأمنية صالحة فقط لمدة 12 شهرًا. لا تسمح شروط التأشيرة بدخول أفراد الأسرة المشاركين في المعاملة إلى أستراليا قبل مقدم الطلب الرئيسي. بعد الدخول الأولي إلى أستراليا ، تمنح التأشيرة لحاملها (إذا كان مقيمًا دائمًا) الحق في السفر وإعادة دخول أستراليا لمدة خمس سنوات.

كيف يتم الاعتماد ذاتيا والقيام بعمل طلب لجوء التأشيرة الانسانية ؟

ومن المعروف أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين موجودة في معظم الدول العربية ، حيث يمكن التوجه إلى إحداها والتسجيل للحصول على شهادة اللاجئ ، باستثناء دول الخليج العربية التي لا يوجد بها مكاتب للمفوضية ، و والسبب في ذلك هو استقرار هذه الدول ، واللاجئون مستثنون من هذا الشرط في الدول المذكورة. بعد التسجيل ومعرفة المستندات المطلوبة والخطوات اللازمة من خلال الروابط الخاصة أدناه والتي يتم نشرها على صفحتنا على Facebook وكذلك موقع اللاجئين الذي تعاونت معه لتقديم الخدمات والاستشارات وإرشادك بالطرق المناسبة.
  1. يمكن التقديم مباشرة عبر موقع الهجرة الأسترالي ، وسحب الاستمارات اللازمة ، واستكمال الإجراءات المطلوبة ، ثم إرسالها إلى موقع الهجرة حسب العناوين الموجودة في الروابط أدناه ، عن طريق البريد ، واستلام إشعار بذلك من البريد. الموزعين.
  2. يتم إرفاق المستندات والأوراق بالطلب بعد ترجمتها وتصديقها من مكتب ترجمة محلف / ليس من جهة رسمية أو خارجية ، ونأمل أن يقوم السادة بتضمين عناوين المترجمين في جميع الدول للاستفادة منها. يمكن الوصول إلى المقالات والوثائق من الروابط أدناه.
  3. مرفق أيضا صور شخصية بحجم جواز السفر.
  4. قم بتضمين القصة بشكل مناسب (الحقيبة) قصة الاضطهاد - مما سيساعد ويدعم السبب.

إتخاذ محامي

  1. لا يحتاج الشخص الذي تتوفر فيه جميع الشروط إلى محامٍ أو وكيل هجرة.
  2. تطلب بعض المكاتب السياحية مبالغ خيالية ، في حين أن الرسوم المطلوبة للطلب 300 دولار ، ومن يرسل الطلب بالبريد لا يدفع أي رسوم لأن السفارة هي التي تدفع هذه الرسوم ، وهذا يمكن أن يكون سبباً كافياً لذلك. تأخير الطلبات وعدم قدرة السفارة على تغطية جميع الطلبات وإحالتها إلى تدريبات أخرى. .
  3. عادة ما تكون أتعاب محامي الهجرة 6000 دولار للطلبات المقدمة من الخارج - وفقًا لوزارة الهجرة الأسترالية ، سيتم تضمين قائمة التكاليف لاحقًا.
  4. منذ تقديم الطلب ، ستحتاج إلى 3 أشهر للرد و 6 أشهر للمقابلة.
  5. يمكن رفض الطلب إذا كانت القصة غير مقنعة بالكامل.
  6. لا أحد باستثناء محامي الهجرة يمكنه مراجعة الهجرة ومتابعة الطلب ، حتى لو كانوا هم الكفيل.
  7. تعتبر المشورة أو المساعدة لأي شخص خارج أستراليا جريمة بموجب قانون الهجرة بدون وكلاء ، لذلك نفضل عدم تضمين اسم أو شخص طُلب منه النصيحة.المساعدة ، سواء كانت مكتبًا أو محامًا أو صديقًا أو نسبي.
  8. يمكن متابعة الطلب بعد تنفيذ الخطوات عبر البريد الإلكتروني.
ملاحظة مهمة: لم يعد هناك مجال لقبول اللاجئين غير الشرعيين عن طريق البر أو الجو أو البحر ، باستثناء أولئك الذين يدخلون الأراضي الأسترالية بتأشيرة سياحة أو تأشيرة أخرى.

تعليقات