القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى دولة ليتوانيا في أوروبا جميع الشروط الضرورية لسنة 2024

 الهجرة إلى دولة ليتوانيا في أوروبا جميع الشروط الضرورية لسنة 2024 : ليتوانيا بلد صغير يقع في شمال أوروبا. ليتوانيا تجاور لاتفيا من الشمال إلى الجنوب الشرقي مع بيلاروسيا ومن الجنوب الغربي مع بولندا وروسيا. ونظرا للتطورات في التكنولوجيا والاتصالات والاستثمار الأجنبي، فإنها تتمتع برخاء جيد نسبيا ومستوى عال من العمالة.

شاهد أيضا : تأشيرة المانيا للدراسة الشروط وطريقة التسجيل 2024

الهجرة إلى دولة ليتوانيا في أوروبا جميع الشروط الضرورية لسنة 2024

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال العمل

للحصول على شروط الهجرة إلى ليتوانيا عن طريق العمل، يجب على المتقدم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وتصريح إقامة للعمل في ليتوانيا. وللحصول على هذا الشيء المهم، يجب على مقدم الطلب التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل قبل دخول البلاد. يتم إصدار تصريح العمل هذا فقط إذا كان لدى Lihuania شخص محترف للوظيفة ولا يوجد شخص مؤهل في هذا البلد. يجب عليه أولاً العثور على صاحب عمل ليتواني يرغب في توظيفه.
بعد الموافقة، يجب أيضًا الموافقة على وثائق العمل ووثائق الإقامة. قبل الموافقة على هذه المستندات، يجب على منظمة التوظيف الليتوانية تسجيل منصب فارغ لهذه الوظيفة قبل شهر واحد من عرض الوظيفة. يجب ألا يكون هناك شخص مؤهل لهذه الوظيفة خلال هذه الفترة. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة علمية متقدمة من جامعة مرموقة. المؤهل الآخر هو أن المتقدم يجب أن يكون لديه سنة واحدة من الخبرة في العمل خلال العامين الماضيين. بعد تقديم هذه المستندات، سيتم إصدار تأشيرة العمل بعد 20 يومًا.

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الدراسة

من الممكن الدراسة في ليتوانيا بمستويات مختلفة: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تنقسم الجامعات الليتوانية إلى نوعين: الجامعات الخاصة والجامعات العامة. توجد في ليتوانيا 14 جامعة عامة، و9 جامعات غير حكومية، وجامعتين حكوميتين، وكليتين غير حكوميتين، وكليات مهنية، و13 كلية عامة، و11 كلية غير حكومية، وجامعات تقنية ومهنية.

في المستوي البكالوريوس:

تستمر الدراسة في هذا المستوي لمدة 3 إلي 6 سنوات حسب مجال الدراسي الذي يختار المقدم الطلب.

في المستوي الماجيستر:

مدة هذه الدورة في ليتوانيا تكون سنتين و تبدأ الدورات في الجامعات الليتوانية في سبتمبر و يونيو.

في المستوي الدكتوراه:

تكون مدة هذه الدورة لمدة 3 إلي 4 سنوات و يجب علي الطلاب بتقديم موضوع أطروحة إلي الأستاذ في بداية الفصل الدراسي.

تعليقات