القائمة الرئيسية

الصفحات

التدريب المهني في ألمانيا و أهم المعلومات للتسجيل لسنة 2024

التدريب المهني في ألمانيا و أهم المعلومات للتسجيل لسنة 2024 : التدريب المهني في ألمانيا، أو Ausbildung الذي يحمل نفس الاسم، هو دراسة مهنية وعلمية وعملية في كثير من الأحيان. وتتراوح مدتها عادة بين ثلاث إلى ثلاث سنوات ونصف.

    تقسم التدريب المهني في المانيا الى قسمين:

    • القسم العملي: وهنا تتم الدراسة في مكان العمل، وهذا هو الجانب العملي منها.
    • القسم النظري يكون في مدرسة خاصة أو حكومية.

    يُسمح للطلاب من داخل الاتحاد الأوروبي ومن خارج الاتحاد الأوروبي بالتقدم للتدريب المهني في ألمانيا. وهذا يعني أنه إذا كنت تقرأ هذه المقالة المثيرة للاهتمام، فيمكنك أيضًا التسجيل.

    إطلع على : الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية 2024

    التدريب المهني في ألمانيا و أهم المعلومات للتسجيل لسنة 2024

    ما هو الاوسبيلدونغ في المانيا؟

    كلمة Ospeldung تعني التدريب المهني في ألمانيا، وهو نموذج مدرسي موحد يقوم بإعداد الطلاب والشباب والشابات للمهنة. اعتمادًا على تخصص التدريب الذي تختاره، يستغرق التدريب المهني في ألمانيا عادة من سنتين إلى ثلاث سنوات ونصف.

    يبدأ العديد من الأشخاص التدريب المهني مباشرة بعد المدرسة الثانوية أو المدرسة الصناعية أو الفنية أو أي نوع آخر من المدارس المؤهلة للحصول على عقد تدريب في ألمانيا.

    هناك مصطلحان يجب أن تعرفهما باللغة الألمانية وهما:
    • Ausbildungsberufe التلمذة الصناعية
    • Ausbildung Dualen

    هل التدريب المهني نفسه المعهد؟

    لا، نظام المعهد في الدول العربية الذي يستمر لمدة عامين فقط، ليس مثل التدريب المهني في ألمانيا، لأن شهادة المعهد عادة غير معترف بها في جميع الدول، بينما شهادة أوسبيلدونغ معترف بها في جميع أنحاء العالم.


    الجانب الثاني من الاختلاف هو أن Ospeldung ليس تدريسًا نظريًا فقط، بل هو أيضًا الجزء العملي الذي يشكل أكثر من 60٪ من محتواه الأكاديمي.

    يخضع كل شخص في التدريب المهني في ألمانيا إلى جزأين:

    القسم النظري موجود داخل مدرسة معتمدة.
    يتم القسم العملي ضمن بيئة عملية (في مؤسسة أو شركة أو مكتب متعاقد عادة مع المدرسة نفسها).
    بعض الأمثلة على التدريب المهني العادي هي جميع المهن الطبية، بما في ذلك الممرضات والمعلمين ومعالجي النطق والمعالجين الفيزيائيين ومشغلي الآلات والمساعدين الفنيين لعلوم الكمبيوتر وغيرهم.

    تعليقات