القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل والزواج لسنة 2024

الهجرة إلى ماليزيا ومقدمة لها

سيتم تحليل الهجرة إلى ماليزيا والإقامة الماليزية في هذه المقالة. إذا كنت مهاجراً إلى هذا البلد قد تواجهك هذه الأسئلة، ما هي طرق الهجرة إلى ماليزيا؟ ما هي أفضل طريقة للهجرة إلى ماليزيا والتي تؤدي إلى الإقامة الدائمة؟ ماليزيا بلد ذو مناخ دافئ واقتصاد نابض بالحياة وله مزاياه وعيوبه. كيف نهاجر إلى ماليزيا 2018؟ هل لديك أسئلة حول الهجرة إلى ماليزيا؟ يهدف هذا المقال إلى تعزيز أهداف الهجرة إلى ماليزيا بطرق مختلفة، مثل الدراسة في ماليزيا، والعمل في ماليزيا، والاستثمار في ماليزيا. يمكنك الاتصال بشركة MIE Consulting والتشاور مع مستشارينا بشأن الهجرة إلى ماليزيا.
الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل والزواج لسنة 2024

الهجرة إلى ماليزيا وشروطها العامة

ماليزيا دولة تعرف بالجنة الاستوائية وتقع في قارة آسيا، والتي توفر العديد من الفرص لتوسيع آفاقها الثقافية والاقتصادية، وبالنسبة للأجانب يمكن اعتبار ذلك عامل جذب للهجرة. عاصمة ماليزيا هي كوالالمبور واللغة الإنجليزية شائعة في هذا البلد. الاقتصاد الماليزي يتوسع بسرعة. تتم الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل والزواج والولادة واللجوء، ولكن من المهم التفكير في اختيار طريق الهجرة الذي يؤدي إلى الإقامة الدائمة. وسنتناول كافة طرق الهجرة إلى ماليزيا والحصول على الإقامة من خلالها في هذا المقال. تجدر الإشارة إلى أن هذه المقالة مملوكة لمؤسسة MIE الاستشارية، ويمنع أي نسخ لها دون ذكر المصدر فهو غير قانوني.

الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل

إحدى طرق الهجرة إلى ماليزيا هي الهجرة عن طريق العمل. للعمل في هذا البلد والهجرة إلى ماليزيا عن طريق العمل، يجب أن يكون لدى المتقدم عرض عمل من صاحب العمل في ذلك البلد. للحصول على عرض عمل، لاحظوا أن الشركات الكبرى تقوم بتعيين العمال من خلال نماذج الطلبات عبر الإنترنت، والشركات الصغيرة تقوم بتعيين العمال من خلال السيرة الذاتية. ولسوء الحظ، فإن فرص العثور على وظائف في الدولة قليلة جدًا، لأن أصحاب العمل يفضلون توظيف الباحثين عن عمل في الدولة بدلاً من توظيف العمال الدوليين. كما يُسمح لأصحاب العمل في هذا البلد بتوظيف الباحثين عن عمل دوليين إذا تمكنوا من إثبات أن أيًا من مواطنيهم غير قادر أو غير قادر على العمل. هل أنت مهتم بالعمل في هذا المنصب الوظيفي؟ فيما يتعلق بالجنسية والإقامة من خلال العمل في ماليزيا، لا بد من القول أن العمل في ماليزيا لا يؤدي إلى الحصول على تصريح الإقامة والجنسية، ويتم إصدار تصريح عمل واحد فقط لفترات تتراوح من 6 أشهر إلى 5 سنوات. لكن يمكن للعامل الأجنبي الماهر أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة خاصة مدتها 10 سنوات باستخدام عنوان Residence Pass-Talent (RP-T). وبهذه الطريقة الجديدة للبقاء، تعتزم الحكومة الماليزية جذب الأشخاص الموهوبين والاحتفاظ بهم. حاليا، يبلغ معدل البطالة في ماليزيا 3.3 بالمئة، ويمكن القول أن هذا الرقم هو معدل جيد. في ماليزيا، لا يقل سن العمل عن 27 عامًا، ويجب أن يكون الحد الأدنى لراتب الشخص 5000 رينجت شهريًا. إذا تم إبرام عقد لشخص براتب 8000 رينجت شهريًا، فستتم الموافقة على تصريح العمل على الفور، وسيتم ضمان تأشيرة العمل وسيتم إصدار تصريح العمل لمدة أسبوع واحد. إذا كنت متحمسًا للعمل في ماليزيا، نقترح عليك تحليل المقالات المتعلقة بالعمل في ألمانيا أو العمل في النمسا وكندا، ومن ثم اتخاذ قرار بشأن وظيفة في ماليزيا.

الهجرة إلى ماليزيا من خلال الزواج

إحدى طرق الهجرة إلى ماليزيا هي الزواج من مواطن ماليزي. الزواج في هذا البلد بسيط ويمكن الحصول على الانتساب من خلال اجتياز بضع خطوات بسيطة والالتزام بقوانين الزواج في هذا البلد. يجب على المواطن الماليزي تقديم المستندات إلى سفارة الدولة من أجل التقدم بطلب الإقامة الأجنبية، بما في ذلك:
  • ألا يقل عمر الشخص عن 21 عاماً
  • عدم وجود سجل جنائي وخلفية
  • إجراء الفحوصات الطبية والتأكيد الطبي
  • وثائق الهوية، الصورة، جواز السفر
  • استمارة طلب التأشيرة
  • إثبات صحة الوثائق

تعليقات