القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق عدة برامج معدة مسبقا

الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق عدة برامج معدة مسبقا

في الوقت الذي أصبح فيه السفر إلى الدول الأوروبية حلمًا مستحيلًا للعديد من الشباب العرب ، يمكن أن تمنح متطلبات الهجرة إلى كندا 2023 أملًا جديدًا لأولئك الذين يسعون إلى السفر بشكل قانوني. وفقًا لـ Immigration ، وهو موقع متخصص في الهجرة ومعترف به من قبل وزارة الهجرة الكندية ، تعتزم دولة كندا استقبال 465000 مهاجر جديد في عام 2023 من أجل حل مشكلة النقص المتزايد في سوق العمل.
هذا أيضًا بعد تسجيل أرقام قياسية جديدة للمقيمين الدائمين كل عام في عام 2021 وفي عام 2022 ، يخطط لتحطيم هذه الأرقام القياسية مرة أخرى في كل عام من السنوات الثلاث المقبلة ، مما يعني أن الآن هو أفضل وقت للتفكير في بدء عملية الهجرة إلى كندا. شاهد أيضا :
الهجرة إلى كندا 2023 عن طريق عدة برامج معدة مسبقا

العمل لدى PORTNET .. فرع الوكالة الوطنية للموانئ تطلب عمال وموظفين

كيفية الهجرة إلى كندا 2024

فيما يلي تقرير شامل أعددناه لك ، باستخدام "الموقع الرسمي للحكومة الكندية" و "موقع الهجرة" ، حيث ستجد كل ما تريد معرفته عن الهجرة في كندا ، سواء من خلال برامج العمل ، أو المؤقتة العمل أو التجميع أو من خلال الدراسات أو البرامج للتجار ... إلخ.

البرنامج الأول: الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق برنامج العامل الماهر (الدخول السريع)

يظل برنامج Express Entry ، أو كما يُعرف أيضًا باسم برنامج العمال المهرة ، الطريقة الأولى للهجرة إلى كندا في عام 2023. تتوقع كندا أن ترحب بحوالي 83000 مهاجر من ذوي المهارات العالية في عام 2023 ، وسوف يرتفع هذا العدد إلى 109000 في عام 2024 و 114000 في عام 2025. هناك العديد من المهن المطلوبة ، من سائقي الشاحنات إلى الممرضات ومساعدي التدريس إلى مديري الرواتب وغير ذلك. ولهذا البرنامج 3 فئات من أجل الهجرة وهي:
  1- برنامج العمال المهرة الفيدرالي
هذا البرنامج مخصص للعمال المهرة ذوي الخبرة في العمل في الخارج والذين يرغبون في الهجرة إلى كندا بشكل دائم. الحد الأدنى من متطلبات هذا البرنامج هي:
  • خبرة عمل مؤهلة.
  • القدرة اللغوية.
  • التربية.
  • يجب أن تفي بجميع المتطلبات الدنيا لتكون مؤهلاً.
إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات ، فسيتم تقييم طلبك على أساس:
  • عمر.
  • التربية.
  • الخبرة العملية.
  • إذا كان لديك عرض عمل صالح.
  • مهارات اللغة في اللغة الإنجليزية و / أو الفرنسية.
  • القدرة على التكيف.
برنامج العمال
هذه العوامل هي جزء من شبكة من 100 نقطة تستخدم لتقييم الأهلية لبرنامج العمال المهرة الفيدرالي. تكسب نقاطًا مقابل الأداء الجيد في كل من العوامل الستة ، بينما تبلغ علامة النجاح الحالية في عام 2023 67 نقطة. يجب عليك أيضًا إثبات أنه أثناء أداء وظيفتك الرئيسية ، قمت بأداء المهام المنصوص عليها في البيان الرئيسي للوصف المهني لشهادة عدم الممانعة الصادرة عن الشركة عند انتهاء الخدمة. يجب أن تكون خبرة العمل الماهرة الخاصة بك في نفس نوع الوظيفة كما هو الحال في شهادة عدم الممانعة الخاصة بك ، ونفس الوظيفة التي ترغب في استخدامها في طلب الهجرة الخاص بك. لإتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، يجب أن تحصل على 7 درجات على الأقل في اختبار Canadian Language Benchmark (NCLC).

  2-فئة الخبرة الكندية 
 فئة الخبرة الكندية مخصصة للأشخاص الذين يقيمون بالفعل في كندا ، أي العمال المهرة الذين لديهم خبرة عملية في كندا ويرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين. تتطلب هذه الفئة شروطًا عديدة ، مثل: حقق المستويات اللغوية المطلوبة لعملك لكل مهارة لغوية
  • في الكتابة.
  • أثناء القراءة.
  • يستمع.
  • أثناء التحدث.
لديك ما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة العملية الماهرة في كندا ، خلال آخر 3 سنوات قبل تقديم الطلب. لست مؤهلاً للحصول على فئة الخبرة الكندية إذا كنت طالب لجوء في كندا ، أو تعمل بدون إذن ، أو اكتسبت خبرة في العمل دون وضع الإقامة المؤقتة في كندا.
  3- برنامج التجار المهرة الفيدرالية 
 برنامج الحرف الفيدرالية المهرة مخصص للعمال المهرة الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين بناءً على مؤهلاتهم في تجارة ماهرة ، وله نفس متطلبات فئة الخبرة الكندية تقريبًا.

ملاحظة سريعة: اختبار الهجرة إلى كندا 2024

توفر أداة Express Entry من Canada Immigration اختبارًا سريعًا لمدة 15 دقيقة فقط لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا من خلال برنامج العمال المهرة. يسألك بعض الأسئلة ويجب عليك الإجابة عليها ، وبفضل ذلك يمكنك معرفة فرصك في الموافقة على ملفك الذي ستقدمه. يتضمن الاختبار أسئلة حول الجنسية ، والعمر ، والمهارات اللغوية ، وأفراد الأسرة ، والتعليم ، والخبرة العملية ، وما إلى ذلك. والحصول على درجات عالية في هذا الاختبار لا يضمن الموافقة على طلبك ، لأنه مجرد أداة مقدرة ، بينما تتم مراجعة الطلب من قبل موظف الهجرة وفقًا لقانون الهجرة وحماية الهجرة واللاجئين. يمكنك إجراء الاختبار باتباع الرابط من هنا.

البرنامج الثاني: الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق الترشح من إحدى المقاطعات (المرشح الإقليمي)

برنامج المرشح الإقليمي هو أكبر برنامج دخول سريع اقتصادي منفرد في عام 2023 لقبول المهاجرين. تخطط كندا لاستقبال أكثر من 105000 وافد جديد في إطار برنامج الهجرة هذا ، ونشرهم في جميع المقاطعات الكندية التالية: بريتيش كولومبيا ، غراند بريري في ألبرتا ، ساسكاتشوان ، مانيتوبا ، أونتاريو ومقاطعات الأطلسي نوفا سكوتيا ، نيو برونزويك ، نيوفاوندلاند ولابرادور وبرنس جزيرة إدوارد. في حين أن المقاطعات مستعدة لاختيار المهاجرين الخاصين باحتياجاتهم الاقتصادية ، يجب على المتقدمين بالتالي الرجوع إلى قوائم المهن المستهدفة. لكل مقاطعة أو إقليم برامج هجرة PCP خاصة بها تستهدف مجموعات محددة مثل الطلاب أو رجال الأعمال أو العمال المهرة.

ومن أجل التقديم على هذا البرنامج هناك طريقتان هما:

الطريقة الأولى: التقديم كمرشح إقليمي من خلال عملية الدخول غير السريع هذه عملية تقديم غير صريحة لبرنامج المرشح الإقليمي ، ويجب عليك التقديم في خطوتين: يجب عليك أولاً تحديد المكان الذي تريد العيش فيه في كندا والتقدم بطلب للحصول على ترشيح لتلك المقاطعة أو الإقليم. احتياجات الهجرة الخاصة بهم. إذا كنت تخطط حقا للعيش هناك. ثانيًا: بمجرد قيام مقاطعة أو إقليم بترشيحك ، يجب عليك التقدم إلى (الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية) للحصول على الإقامة الدائمة ، وسيتم تقييم طلبك وفقًا لقانون الهجرة الكندي. الطريقة 2: التقديم عبر الإنترنت كمرشح إقليمي عبر Express Entry إنه متصل بالإنترنت (هنا) ، يجب أن تفي بالحد الأدنى من متطلبات Express Entry للمقاطعة أو الإقليم ، ثم ترشح لك المقاطعة لهذا التدفق ، يجب عليك إنشاء ملف تعريف Express Entry وتلبية الحد الأدنى من المعايير لهذا التدفق.

البرنامج الثالث: الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق عقد عمل من مقاطعة كيبيك

كيبيك لديها فئة منفصلة. نظرًا لامتلاكها سيطرة كاملة على دخلها من الهجرة الاقتصادية ، فإن حكومة مقاطعة كيبيك ستبذل قصارى جهدها لضمان أن جميع المهاجرين الذين يتم الترحيب بهم في المقاطعة هم من الناطقين بالفرنسية (أولئك الذين يتحدثون اللغة الفرنسية). يعتقد فرانسوا ليغولت ، زعيم Alliance Avenir Québec ، أن اللغة الفرنسية ضرورية للحفاظ على ثقافة كيبيك. يصبح شرط اللغة "الفرنسية" أقل أولوية بالنسبة للمرشحين الذين لديهم عرض عمل مؤهل في متناول اليد. للهجرة إلى كندا كعامل ماهر مختار من كيبيك ، يجب عليك التقديم في خطوتين: الخطوة 1: تقدم بطلب إلى حكومة كيبيك للحصول على شهادة اختيار كيبيك شهادة اختيار كيبيك CSQ]). ستقيّمك مقاطعة كيبيك وفقًا لقواعدها الخاصة. تشير الشهادة إلى أن مقاطعة كيبيك قد قبلتك كمهاجر. الخطوة 2: إذا قامت مقاطعة كيبيك باختيارك ومنحتك CSQ ، فيجب عليك تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية.

البرنامج الرابع: الهجرة إلى كندا 2024 عن طريق برنامج "الهجرة الأطلسي"

برنامج الهجرة الأطلسي هو طريق للحصول على الإقامة الدائمة للعمال الأجانب المهرة والخريجين الدوليين من مؤسسة كندية الذين يرغبون في العمل والعيش في إحدى مقاطعات كندا الأطلسية الأربعة: نيو برونزويك ونوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور. . وقد خصصت 8.500 مكانًا للعمال المهرة والمهاجرين مع الخريجين الدوليين في عام 2023. يساعد البرنامج أرباب العمل في Atlantic Canada على توظيف مرشحين مؤهلين لوظائف لم يتمكنوا من شغلها من خلال الموظفين المحليين ، ويجب أن تتلقى عرض عمل من صاحب عمل معين في ولاية الأطلسي للمشاركة في البرنامج. للهجرة إلى كندا الأطلسية بموجب هذا البرنامج ، يجب أن تكون إما: حديث التخرج من مؤسسة معتمدة لما بعد الثانوية في كندا الأطلسية. عامل ماهر. أو ربما تعيش في الخارج أو في كندا بالفعل كمقيم مؤقت. أما المستندات المطلوبة لهذا البرنامج فهي:
  1- اختبار اللغة 
 يجب عليك إجراء اختبار اللغة وتقديم النتائج مع طلبك ، حتى لو كنت قد درست في كندا.
  2- تقويم الدبلومات 
 إذا درست خارج كندا ، فأنت بحاجة إلى تقرير تقييم الاعتماد التعليمي (ECA). 
  3- إثبات القدرة المالية 
 عندما تصل إلى كندا ، فأنت بحاجة إلى ما يكفي من المال لإعالة نفسك وعائلتك. (تعرف على مقدار المال الذي يجب أن يكون لديك عند وصولك إلى كندا هنا.) إذا كنت تعيش بالفعل وتعمل في كندا بتصريح عمل ساري المفعول ، فلن تحتاج إلى إثبات الأموال.

البرنامج الخامس: الهجرة للعمل الخاص (تأشيرة بدء التشغيل)

أصبحت تأشيرة بدء التشغيل الكندية، طريقاً مهماً للهجرة إلى كندا للأفراد ذوي العقلية التجارية. للتأهل، يجب على المرشحين الذين لديهم فكرة تجارية مؤهلة، الحصول على دعم مجموعة مستثمر ملاك معين، أو صندوق رأس المال الاستثماري أو حاضنة الأعمال، بالإضافة إلى امتلاك أموال التسوية المطلوبة والقدرة اللغوية، وبشرط أن يمكن للعمل أن يخلق فرص عمل للكنديين، ويمكن أن ينافس على نطاق عالمي. يمكن للمرشحين الانتقال إلى كندا بموجب تصريح عمل أثناء قيامهم بتأسيس أعمالهم، قبل التأهل للحصول على الإقامة الدائمة. تخطط كندا لاستقبال 3500 وافد جديد من خلال برامج الأعمال في عام 2023، وترتفع إلى 6000 بحلول عام 2025.

تعليقات